ما هو الجاز؟ كيف تختلف عن غيرها من الموسيقى؟

جدول المحتويات:

Anonim

توني كاتب ومصور يعيش في بريتوريا بجنوب إفريقيا.

أنديل ينانا

1 / 3

"لا توجد موسيقى أخرى من هذا القبيل."

يكمن جمال موسيقى الجاز ، روعة موسيقى الجاز ، في أنها تعيد إنتاج تلك الأصوات وتضخيمها ، مرة بعد مرة ، ولحظة بعد لحظة ، بطرق تخاطب قلب وآذان المستمع مباشرة كما لا تفعل أي موسيقى أخرى. قال كيث جاريت ، مستخدمًا استعارة فوتوغرافية في حديثه عن موسيقى الجاز ، إنه في حين أن الموسيقى الكلاسيكية تشبه صورة لتيار جبلي واضح ، فإن موسيقى الجاز هي التيار.

وضع عازف طبول الجاز والمعلم الشهير آرت بلاكي الأمر ببساطة ، كما نقلت عنه فوردهام: "من الخالق ، إلى الفنان ، مباشرة إلى الجمهور ، توقيت أجزاء من الثانية ، ليست هناك موسيقى أخرى من هذا القبيل."

ومع ذلك ، فإن مثل هذه الأوصاف يمكن أن تؤدي إلى فكرة رومانسية مبالغ فيها عما يدور حوله موسيقى الجاز. الجاز هو بالتأكيد فن اللحظة ، ولكنه أيضًا فن في تاريخ معين ، ويتدفق التاريخ من كل قرن يعزف الجاز ، وكل إيقاع ، وكل تناغم وكل كلمة يغنيها مغني الجاز.

الجاز هو أيضا متجذر في الحياة. يأخذ كل ما تقدمه الحياة ويصنع مزيجًا ثريًا من تاريخ الموسيقى والأشخاص الذين يؤدونها والأصوات التي تلهم هؤلاء الناس أو تريحهم. قد يكون سريع الزوال ، لكنه ليس أثيريًا ، يطفو في مكان ما في الأعلى ولا يمسها أحيانًا حقائق الحياة القبيحة ، والحياة في كل من الحركات الكبيرة للتاريخ والأنشطة اليومية الصغيرة للناس العاديين وهم يمسحون منازلهم ، ويغسلون ملابسهم ، ويحصدون محاصيلهم والتعامل مع قلوب مكسورة وعظام مكسورة وكبرياء مكسور وجلد مكسور.

يحتوي الجاز ، مثله مثل كل الموسيقى ، على بعض العناصر الأساسية التي تشترك فيها مع الموسيقى الأخرى - الانسجام والإيقاع واللحن. يتم الجمع بين هذه العناصر ، جنبًا إلى جنب مع بعض العناصر الخاصة والفريدة التي تنتمي إلى موسيقى الجاز وحدها ، في موسيقى الجاز بطرق تنتج الصوت الذي ألمح إليه Fordham في الاقتباس أعلاه.

العناصر الفريدة لموسيقى الجاز ، والتي يوجد دائمًا قدر كبير من الجدل حولها بين الموسيقيين والنقاد على حد سواء ، هي "التأرجح">

من Spinditty

إذن ما الذي تبقى يمكن تسميته بموسيقى الجاز الفريدة؟

ريدمان زيم نجكاوانا

"data-full-src =" https://images.saymedia-content.com/.image/ar_3:2٪2Cc_limit٪2Ccs_srgb٪2Cfl_progressive٪2Cq_auto:eco٪2Cw_700/MTc0OTkxNTcxODcwNTU4MTc2/what-is- -other-music-like-it.jpg "data-image-id =" ci026db1e8800027e0 "data-image-slug =" what-is-jazz-aint-no-other-music-like-it "data-public-id = "MTc0OTkxNTcxODcwNTU4MTc2" بيانات - بيانات - بيانات - صورة مصغرة = "https://images.saymedia-content.com/.image/c_fill٪2Ccs_srgb٪2Cg_face٪2Ch_80٪2Cq_auto:eco٪2Cw_80/MTc0OTchatxNT/ aint-no-other-music-like-it.jpg "> جازمان هولندي لامع جاسبر فان تي هوف

"data-full-src =" https://images.saymedia-content.com/.image/ar_3:2٪2Cc_limit٪2Ccs_srgb٪2Cfl_progressive٪2Cq_auto:eco٪2Cw_700/MTc0OTkxNTcxODcwOTUxMzky/what-is-jazz -other-music-like-it.jpg "data-image-id =" ci026db1e8700427e0 "data-image-slug =" what-is-jazz-aint-no-other-music-like-it "data-public-id = "MTc0OTkxNTcxODcwOTUxMzky" بيانات - بيانات - بيانات - صورة مصغرة = "https://images.saymedia-content.com/.image/c_fill٪2Ccs_srgb٪2Cg_face٪2Ch_80٪2Cq_auto:eco٪2Cw_80/MTc0OTkxNTUc aint-no-other-music-like-it.jpg "> توني مور ، عازف الدرامز في جوهانسبرج

"data-full-src =" https://images.saymedia-content.com/.image/ar_3:2٪2Cc_limit٪2Ccs_srgb٪2Cfl_progressive٪2Cq_auto:eco٪2Cw_700/MTc0OTkxNTcxODcwMTY0OTYwazz/what-is- -other-music-like-it.jpg "data-image-id =" ci026db1e8600727e0 "data-image-slug =" what-is-jazz-aint-no-other-music-like-it "data-public-id + aint-no-other-music-like-it.jpg "> يشرح كريس ماكجريجور أفكاره خلال زيارة إلى جوهانسبرج في الثمانينيات

"data-full-src =" https://images.saymedia-content.com/.image/ar_3:2٪2Cc_limit٪2Ccs_srgb٪2Cfl_progressive٪2Cq_auto:eco٪2Cw_700/MTc0OTkxNTcxODcwNjIzNzEy/what-is- -other-music-like-it.jpg "data-image-id =" ci026db1e8600527e0 "data-image-slug =" what-is-jazz-aint-no-other-music-like-it "data-public-id = "MTc0OTkxNTcxODcwNjIzNzEy" بيانات - بيانات - بيانات - صورة مصغرة = "https://images.saymedia-content.com/.image/c_fill٪2Ccs_srgb٪2Cg_face٪2Ch_80٪2Cq_auto:eco٪2xw_80/MjTc0OTkxNTE aint-no-other-music-like-it.jpg "> مغني جوهانسبرج الشاب روس تار

"data-full-src =" https://images.saymedia-content.com/.image/ar_3:2٪2Cc_limit٪2Ccs_srgb٪2Cfl_progressive٪2Cq_auto:eco٪2Cw_700/MTc0OTkxNTcxODcwODIwMzIwazz/what-is- -other-music-like-it.jpg "data-image-id =" ci026db1e8700327e0 "data-image-slug =" what-is-jazz-aint-no-other-music-like-it "data-public-id = "MTc0OTkxNTcxODcwODIwMzIw" بيانات- بيانات- بيانات-صورة مصغرة = "https://images.saymedia-content.com/.image/c_fill٪2Ccs_srgb٪2Cg_face٪2Ch_80٪2Cq_auto:eco٪2Cw_80/MTc0OTkxNT aint-no-other-music-like-it.jpg "> تيتي مبامبيسا

"data-full-src =" https://images.saymedia-content.com/.image/ar_3:2٪2Cc_limit٪2Ccs_srgb٪2Cfl_progressive٪2Cq_auto:eco٪2Cw_700/MTc0OTkxNTcxODcwNzU0Nzg0/what-is- -other-music-like-it.jpg "data-image-id =" ci026db1e8700127e0 "data-image-slug =" what-is-jazz-aint-no-other-music-like-it "data-public-id + aint-no-other-music-like-it.jpg ">

ريدمان زيم نجكاوانا

1/6 راشد لاني في حفل موسيقي في الهواء الطلق في كيب تاون

"> جوني ميكوا في نفس الحفلة

"data-full-src =" https://images.saymedia-content.com/.image/ar_3:2٪2Cc_limit٪2Ccs_srgb٪2Cfl_progressive٪2Cq_auto:eco٪2Cw_700/MTc0OTkxNTcxODcwMDMzODg4/what-is- -other-music-like-it.jpg "data-image-id =" ci026db1e8600027e0 "data-image-slug =" what-is-jazz-aint-no-other-music-like it "data-public-id = "MTc0OTkxNTcxODcwMDMzODg4" بيانات - بيانات - بيانات - صورة مصغرة = "https://images.saymedia-content.com/.image/c_fill٪2Ccs_srgb٪2Cg_face٪2Ch_80٪2Cq_auto:eco٪2Cw_80/MTc0OTkxNTM aint-no-other-music-like-it.jpg ">

رشيد لاني في حفل موسيقي في الهواء الطلق في كيب تاون

1 / 2

ما الذي يجب أن تفعله Swing به؟

ما يميز موسيقى الجاز هو الطريقة التي يتم بها الجمع بين هذه العناصر لإنتاج صوت الجاز.

الشيء الوحيد الذي يتفق عليه معظم موسيقيي وكتاب الجاز هو أن موسيقى الجاز "تتأرجح" ، والتي لا تعني "التأرجح">

كتب موسيقي الجاز الجنوب أفريقي كريس مكجريجور مقالاً في عام 1964 في مجلة الفنون الكلاسيكية. حرره بارني سيمون ، أن مصطلح "البديل">

وتابع: "أجد أنه من المستحيل توضيح هذا المصطلح المهم في تقدير موسيقى الجاز. إنه يشير إلى دفء معين من الشعور الإيقاعي لا يمكن الحصول عليه إلا من خلال نوع خاص جدًا من الاسترخاء العضلي والروحي الذي لا أعتقد أنه يمكن أن يحدث أبدًا. تدرس. "

بالنسبة لماكجريجور ، كان "التأرجح" أهم عنصر في موسيقى الجاز ، وقد رفعه بالفعل إلى مكانة عالية في تاريخ الموسيقى: "لكنني متأكد من أنه اكتشاف موسيقي رائع في القرن العشرين ، يمكن مقارنته بالاكتشاف التناغم منذ قرون مضت - وبنفس الطريقة يفتح بعدًا موسيقيًا جديدًا تمامًا. لقد شغل استكشاف التناغم التفكير الموسيقي الأوروبي لعشرة قرون على الأقل - يخطر ببالي أن استكشاف موسيقى الجاز لموسيقي الجاز قد بدأ للتو . "

حتى استخدام الكلمة لا يخلو من الجدل ، حيث ينكر بعض موسيقيي الجاز أهمية التأرجح ، لكن مع عدم وجود تعريف واضح لما يقصد بالمصطلح بالضبط ، ربما يستخدمونها بطريقة مختلفة. على سبيل المثال ، في الملاحظات الأصلية على الألبوم ، كتب تشارلز مينجوس ، عازف القيثارة ، "لقد ولدت متأرجحًا وصفقت يدي في الكنيسة عندما كنت طفلاً صغيرًا ، لكنني كبرت وأحب القيام بأشياء أخرى غير مجرد تأرجح."

فهل "أرجوحة" مينجوس هي نفسها "أرجوحة" ماكجريجور؟ نظرًا لأن الموسيقيين قد ماتا ولم يلتقيا خلال حياتهما ، فكل ما يمكننا فعله هو الاستماع إلى موسيقاهما ومعرفة ما يمكننا توضيحه من ذلك.

ومن المثير للاهتمام ، أن كلا من مينجوس وماكجريجور هم من أتباع إلينغتون بشكل علني حيث يعترف كلاهما بالمديونية العميقة لموسيقى الدوق العظيم ، وكيفية تأليفه ، وكيفية ترتيبه ، وطريقة عزفه. وبالتأكيد لم يكن هناك داعٍ أكبر لـ "التأرجح" الذي يتحدث عنه ماكجريجور من إلينجتون. في الواقع ، فإن الفرقة التي عمل ماكجريجور معها الأطول ، وهي جماعة الإخوان المسلمين الخاصة به ، كتب غراهام لوك في Chasing the Vibration (1994) ، "لقد زعزعت الأسس حقًا ، بنهجها المبهج والحيوي في التأرجح".

كما قال ماكجريجور في مقابلة مع لوك ، "لقد كنت دائمًا منجذبة للغاية من قبل تلك المنظمة وقدرات التجميع التي كانت فريدة من نوعها لدوك."

أعتقد أن مينجوس أيضًا لا يمكنه اللعب بدون التأرجح. استمع إلى المقطوعات الموسيقية على Mingus at Antibes و Mingus Ah Um والبقية ، وسوف تسمع تأرجحًا عاليًا.

إذن ما الذي كان يتحدث عنه مينجوس عندما كتب أنه يريد أشياء أخرى غير "التأرجح فقط"؟ أعتقد ، وربما سيختلف الآخرون ، ولكن هذا جيد أيضًا ، أن مينجوس كان يتحدث عن توقع الناس لما يسمى في موسيقى الروك عادةً بـ "الإيقاع" ، بطريقة ما كان من المتوقع أن يكون لموسيقى الجاز هذا الحجم 4 × 4 أقدام- إيقاع داس من النوع الموجود في كنائس القداسة ، بتوحيد كبير وقليل من الدقة. ربما يكون المصطلح "فقط" أمام "التأرجح" في كتابات مينجوس هو المفتاح. "التأرجح" شيء دقيق للغاية ويتعلق بكيفية تجربة الإيقاع وتشغيله أكثر من أي إيقاع واحد. كما كتب ماكجريجور ، من الصعب جدًا توضيح المصطلح. لكنها جزء أساسي أو خاصية مميزة لموسيقى الجاز.

ربما يكون هذا القول صحيحًا عن لويس أرمسترونج: "إذا كان عليك أن تسأل ، فلن تعرف أبدًا."

ماذا عن الارتجال؟

إن إلقاء نظرة على مصطلح "الارتجال" يعني النظر إلى جانب آخر مهم من موسيقى الجاز غالبًا ما يُساء فهمه.

كما كتب فوردهام ، هناك اعتقاد خاطئ دائم مفاده أن "فناني الجاز يصنعون كل شيء وهم يتقدمون في العمل ، ويتحررون من دون بنية أو نظرية."

الحقيقة هي أن موسيقيي الجاز يذهبون إلى عرض ، سواء كان "مباشرًا" أو في الاستوديو ، مع تاريخ كامل للموسيقى والتركيبات والنظريات ، في رؤوسهم أو مكتوبًا على الرسوم البيانية ، والتي يؤلفون منها بالفعل في الوقت الحالي ، والتي هو ما يعطي الجاز طابعه الفوري.

التقط كريس ماكجريجور هذا في نفس المقالة المقتبسة أعلاه: "موسيقى الجاز هي فن عفوي. مؤدي الجاز والملحن هما نفس الشخص ، وأعمال التأليف والأداء متزامنة بشكل أساسي."

ومضى ليشير إلى أنه على الرغم من أن بعض الناس يرون أن هذا يؤدي إلى تأليف موسيقى ضحلة ، فإن العكس هو الصحيح في الواقع: "الحقيقة هي أنه يمكن أن يؤدي إلى صنع الموسيقى بعمق لا يصدق تقريبًا في الأداء. سوف يؤدي الأداء تعكس عمق فكر الموسيقيين المسرحيين في ذلك الوقت بالذات. الانضباط المتضمن (وليس الانضباط الوسطي) هو أن يكون الموسيقي على اتصال دائم بأفكاره الموسيقية العميقة وأن يطور القدرة على التعبير عنها في أي لحظة. "

بارني راشابان

"data-full-src =" https://images.saymedia-content.com/.image/ar_3:2٪2Cc_limit٪2Ccs_srgb٪2Cfl_progressive٪2Cq_auto:eco٪2Cw_700/MTc0OTkxNTcxODcwNDI3MTA0/what-is-jazz -other-music-like-it.jpg "data-image-id =" ci026db1e8600327e0 "data-image-slug =" what-is-jazz-aint-no-other-music-like-it "data-public-id + aint-no-other-music-like-it.jpg "> المغنية الرائعة الشهيرة ثاندي كلاسن.

"data-full-src =" https://images.saymedia-content.com/.image/ar_3:2٪2Cc_limit٪2Ccs_srgb٪2Cfl_progressive٪2Cq_auto:eco٪2Cw_700/MTc0OTkxNTcxODcwMDk5NDI0/what-is- -other-music-like-it.jpg "data-image-id =" ci026db1e8600627e0 "data-image-slug =" what-is-jazz-aint-no-other-music-like-it "data-public-id + aint-no-other-music-like-it.jpg ">

بارني راشابان

1 / 2

تجربة روحية عميقة

هذا هو السبب في أن موسيقى الجاز ، في رأيي ، قادرة على لمسني بعمق شديد وعلى الفور. عندما أسمع موسيقى الجاز يتم عزفها بشكل جيد ، خاصة الحية ، ولكن أيضًا في التسجيل ، أشعر في الملاحظات والأصوات ليس فقط بتجربة الفرد أو الأفراد الذين يلعبون ، ولكني أسمع وأشعر بالتاريخ الذي نشأوا منه ، تجربة حياة الناس.

قال غراهام لوك: "لذلك ما زلت أطارد الاهتزازات ، وما زلت أتساءل كيف ولماذا يمكن لهذه الموسيقى أن تلمسني بعمق. لم أعد أتوقع العثور على أي إجابات محددة ، لكنني تعلمت أنه عندما تستدعي الموسيقى ، تجاهل ذلك على مسؤوليتك."

أو كما كتب سوني رولينز في مقدمة كتاب فوردهام: "أحيانًا عندما أكون في خضم أداء جيد حقًا ، سيتحول عقلي بشكل غير محسوس إلى طيار آلي ، وأجد نفسي أقف هناك بينما روح الجاز ، كما كانت ، يشغل جسدي ، ويختار لي فقط النوتة الصحيحة ، والعبارة الصحيحة ، والفكرة الصحيحة ، ومتى ألعبها. إنها تجربة روحية عميقة ".

يحدث الجاز عندما يصطدم التاريخ باللحظة ، ويتم التقاط هذا الاصطدام في الصوت ، صوت المفاجأة.

ملاحظة حول الصور أعلاه

على مدى السنوات العديدة الماضية ، تشرفت بسماع بعض الموسيقيين الرائعين في جنوب إفريقيا. غالبًا ما كنت ألتقط الكاميرا معي ، والصور أعلاه كلها خاصة بي. أنا لا أدعي أنني مصور فوتوغرافي رائع ، وقد تم التقاط جميع الصور من أجل الاستمتاع بنفسي وليس للنشر ، لذا يرجى التغاضي عن الجودة!

إذا اختار أي شخص استخدام إحدى هذه الصور ، فسأشعر بالفخر ، وأكثر من ذلك إذا كنت ستفضل لي عند استخدامها. أود أيضًا أن أعرف ما إذا كنت تفعل ذلك.

تعليقات

M. طبل في 19 أبريل 2019:

يعيش الجاز ويتنفس مثل أي شكل آخر من أشكال الموسيقى. في البداية كان هذا هو أصل كل الموسيقى الأمريكية الحديثة التي يجب اتباعها. في الوقت الحاضر هو نتاج كل شيء أثرت فيه. دائما على قيد الحياة وتتدفق من أي وقت مضى.

دي يوناني من المملكة المتحدة في 30 أبريل 2014:

شكرا جزيلا على هذا!

دومه 333 في 29 يناير 2013:

قراءة رائعة ، أتمنى لو كنت أفضل في موسيقى الجاز.

بعض موسيقى الجاز مريحة للغاية والبعض الآخر يمثل صداعًا حقيقيًا.

تعزف فرقتي المتأرجحة بعض موسيقى الجاز ،

www.dominichalpin.com

توني ماكجريجور (مؤلف) من جنوب إفريقيا في 30 يونيو 2011:

جون - شكرًا على التعليق الذي أقدره حقًا. لدي في الأعمال المزيد من المقالات التي ستعمل على تحديث القصة. مجرد كونك بطيئًا بعض الشيء في الكتابة في الوقت الحالي - ربما يكون البرد البارد الذي نشهده هنا!

شكرا مرة أخرى على زيارتكم.

الحب و السلام

توني

jtyler في 16 مايو 2011:

مقال ممتاز. كان من حق المال. الشيء الوحيد الذي لم يعجبني هو حقيقة أن أميال لعبت ثلاث نوتات (E ، D ، E أدناه في مفتاحه) ، وليس اثنتين. ثانيًا ، يبدو أن هذا المقال يشير إلى أن موسيقى الجاز لم تعد موجودة اليوم ، على عكس الطريقة التي كانت موجودة في تلك الأوقات. أعتقد أنه يجب عليك تضمين قسم عن موسيقى الجاز اليوم ودورها في الموسيقى.

توني ماكجريجور (مؤلف) من جنوب إفريقيا في 4 أبريل 2011:

توم - شكرا لزيارتكم. أنا أقدر تعليقك كثيرا. لقد وصلت للتو إلى موقعك وتعثرت فيه! يبدو وكأنه الكثير من المرح.

الحب و السلام

توني

ستيل توم في 02 أبريل 2011:

دانغ هذه كتابة مكتوبة فعلتها هنا. عندما يسألني أحدهم عادةً ما أقول "يتأرجح"

توني ماكجريجور (مؤلف) من جنوب إفريقيا في 16 ديسمبر 2010:

كاتي - شكرا لزيارتكم. أوافق على أن موسيقى الجاز يمكن أن تغير تصور المرء وروحه. إنها موسيقى عميقة جدًا في الواقع!

الحب و السلام

توني

كاتي ماكموري من أوهايو في 16 ديسمبر 2010:

أستمتع دائمًا بالاستماع إلى موسيقى الجاز ، والآن أصبحت أكثر دراية بماهية موسيقى الجاز. لا توجد موسيقى أخرى مثلها حقًا. إنه حنون للغاية ويتكامل مع قلب وروح المستمع الذي يغيرها.

توني ماكجريجور (مؤلف) من جنوب إفريقيا في 12 نوفمبر 2010:

Piotr - شكرًا جزيلاً على التوقف وترك مثل هذه الكلمات الرقيقة. انا فعلا اقدر هذا جدا. أنا أيضا متحمس لهذه الموسيقى!

الحب و السلام

توني

بيوتر يوردانوف من لبنان في 11 تشرين الثاني (نوفمبر) 2010:

آه آه آه !!! رجل أعرفه وأعزف موسيقى الجاز على البيانو .. لم أطرح على نفسي السؤال أبدًا لأنه كان واضحًا جدًا … لكن هذا المقال مكتوب جدًا ومليء بالمعلومات بالإضافة إلى الصور !!!

شكرًا جزيلاً على هذا المحور الجميل جدًا :)

لي بوليان في 30 سبتمبر 2009:

مرحبًا توني ،

لقد اكتشفت موسيقى الجاز في أوروبا حقًا فقط ، إذا كنت تخطط للمجيء إلى هنا ، فافعل ذلك في شهر يونيو تقريبًا ، وقت رالي الجاز ، إنها أيام قليلة رائعة مع بعض من أفضل ما يقدمه العالم ، ما زلنا لم نر العديد من عظماء جنوب إفريقيا هنا بالرغم من ذلك. منذ حوالي عامين أتيحت لي الفرصة لرؤية الأستاذ الألماني كلاوس دولدينجر الذي كتب موسيقى "مسداد".

وليام إف توربي من ساوث فالي ستريم ، نيويورك في 17 يوليو 2009:

لقد استمتعت بهذا المركز كثيرًا يا توني. أحب موسيقى الثلاثينيات والأربعينيات ومعظم موسيقيي الجاز العظماء. كان مثلي الأعلى ، بنج كروسبي ، يحب موسيقى الجاز أيضًا ، وغني كثيرًا في مديح لويس أرمسترونج. أنا شخصياً أفضل الموسيقى ذات اللحن الواضح. أنا لست موسيقيًا ، فقد تفقد الكثير من الأوصاف التفصيلية التي تكتب عنها.

جيمس أ واتكينز من شيكاغو في 6 يوليو 2009:

أحب موسيقى الجاز ، رغم أنني لعبت موسيقى الروك في مسيرتي المهنية. ألبومي المفضل على الإطلاق هو Romantic Warrior.

توني ماكجريجور (مؤلف) من جنوب إفريقيا في 01 يوليو 2009:

شكرا على كل التعليقات الرائعة - أنا أقدرهم بصدق.

تيريزا - كان كريس أخي.

أنا أيضًا أحب موسيقى الباروك وأستمع في الواقع إلى شيء باروكي في معظم الصباح. في الوقت الحالي ، استمع صباحي المفضل هو الموسيقى التصويرية لجوردي سافال Tous Les Matins du Monde. الاشياء سامية!

وهناك بالتأكيد أوجه تشابه بين الباروك والجاز - التعقيد الذي ذكرته وأعتقد أن الإحساس الإيقاعي وفرص الارتجال.

روس - أوافقك الرأي ، محاولة فهم موسيقى الجاز (الموسيقى الأخرى في الحقيقة) ليست هي النقطة المهمة حقًا. استرخ واستمتع بتجربة الأصوات وسيأتي الفهم ، إذا لزم الأمر.

الحب و السلام

توني

شامل لابوش في 01 تموز (يوليو) 2009:

الجاز هو نوع رائع وجذاب لأي شخص تقريبًا. إنه إيقاعي وساحر للغاية. مركز جيد البحث توني.

روس بالسون في 30 يونيو 2009:

هذا رائع توني! مكتوبة بشكل جيد ، صور رائعة ، اقتباسات ممتازة. إنه يمسك بطريقة ما بهذا الشكل الذي يصعب التعبير عنه في كثير من الأحيان. لقد اكتشفت مؤخرًا أنه عند اصطحاب الأصدقاء لتجربة موسيقى الجاز لأول مرة ، فإن أفضل ما يمكنني إخبارهم به هو عدم محاولة فهمها ، فقط للسماح لها بالدخول والاستمتاع بها ، ثم بطريقة ما يتخلل الفهم / الشعور. شكرا على هذا.

ESAHS في 30 يونيو 2009:

"نعم يمكنني سماع الموسيقى توقظ روحي!"

"إصبعا الإبهام عاليا!"

الرئيس التنفيذي E.S.A.H.S. جمعية

شيلا من The Other Bangor في 30 يونيو 2009:

يا لها من قراءة حية وممتعة. يتم إحياء تجربة موسيقى الجاز في جنوب إفريقيا بشكل نابض بالحياة هنا. هل كان الموسيقي كريس من أقاربه؟

أحب موسيقى الجاز كثيرًا ، وأتعلم الكثير من محاورك الغنية بالتفاصيل. لكن ليس لدي شغفك بها ، وأنا أعلم أن هذا يعني أنني أفتقد بعض اللحظات الرئيسية من الفرح الخالص في الموسيقى. الأشياء التي تصدمني عن قدمي هي الالتفافات المعقدة لموسيقى الباروك - سماعها في حفل موسيقي عادة ما يجعلني أبكي وأضحك في نفس الوقت. أظن أن هذا هو الحال بالنسبة لك مع موسيقى الجاز.

لكنني أشك أيضًا في وجود نوع من "الوصول إلى النطاق الكامل للتعبير المحتمل">

صورك رائعة ، بالمناسبة ، وهي إضافة جيدة للمركز.

ما هو الجاز؟ كيف تختلف عن غيرها من الموسيقى؟